اتصلوا بنا

الرئيسية

 

 
 
 

فيلم "ذبيحة الوردية": قصة حياة القديسة ألفونسين، يعرض لأول مرة في الأردن على مسرح كلية راهبات الوردية / الشميساني

 

 

بالتزامن مع العيد الأول للأم ألفونسين، بعد إعلانها قديسة في أيار الماضي، رعى المطران مارون لحّام، مساء اليوم الخميس، العرض الأول لفيلم "ذبيحة الوردية: قصة حياة القديسة ماري ألفونسين"، في الأردن. وهو من تأليف الأب فادي تابت وإخراج شارل شلالا من بطولة اندريه ناكوزي وعدد من الممثلين منهم ميشال أضباشي بدور دانيال والد الأخت الفونسين، وطوني مهنا وكريستين أضباشي بدور الوالدة، والأب فادي تابت بدور الخوري يوسف طنوس مؤسس الرهبنة إلى جانب الأخت ماري ألفونسين وعدد من الفنانين اللبنانيين.

وشارك في العرض الذي أقيم على مسرح كلية راهبات الوردية الشميساني، أمين عمّان عقل بلتاجي، المونسنيور روبيرتو كونا، المستشار في السفارة البابوية، والأب فادي تابت، والأخت مدلين دبابنة، المنتدبة الإقليمية لرهبنة الوردية في الأردن، والأخت ميشلين معلوف، رئيسة الكلية، ولفيف من الكهنة والرهبان والراهبات، وشخصيات عامة، وجمع من الحضور.
والقت الرئيس الاقليمية الاخت مادلين دبابنة كلمة ترحيبية ، عبرت فيها عن امتنانها لرعاية المطران لحام وحضور أمين عمان ، وشكرت باسم رهبنة الوردية الاب ثابت الذي صاغ الفيلم بهذه الطريقة ، ليعرف اكبر عدد ممكن من المتابعين بحياة الام الفونسين.

اما الاب ثابت المدبر العام في جمعية المرسلين اللبنانيين الموارنة، فاعرب عن ثقته في هذا العرض ، بان يسهم في "استيقاظ الكنيسة " كما قال من النايحة الفنية والاعلامية ، لان الفن مقدس ، وهو يبين الجمال الاصلي الذي خلق الله الارض والسماء به. ودعا الكنائس في فتح الابواب واسعة امام الفن والموسيقى والمسرح، فهي الرائدة لا بل المؤسسة له.

وقدمت للحفل المعلمة فداء بدر ، وعلى شاشة كبيرة وسط المسرح عرض الفيلم المعد فنيا بطريقة جيدة من ناحية الصوت والصورة، ويعتبر من التمثيل التلفزيوني الذي استمر لمدة ساعة ، ويتضمن اهم المشاهد من حياة القديسة المقدسية الفونسين . وانتهى بصورة حية لتطيب القديسة في عام 2009 واعلان قداستها في العالم الحالي . و كانت كلمة للمطران مارون لحام ، راعي الحفل ، فحيا امين عمان واصفا اياه "بالصديق ابي الليث " ، وتحدث عن الفيلم من منطلق الcopy وال paste في لغة الكمبيوتر ، وقال بان الفيلم وحياة القديسة الفونسين ، هي الcopy الذي ان طبقناه على حياتنا paste ، وجدنا كم نحن بعيدون عن القداسة ، الا ان القديسين موجودون دائما لمساعدتنا في الطريق الذي لا يخلو من الصلبان والاشواك.

وبعد تقديم الدرع للاب ثابت من قبل الاخت مادلين باسم الرهبنة ، قدم له كذلك معالي امين عمان عقل بلتاجي درع مدينة عمان ، واقيم حفل استقبال للحضور في قاعة روضة الوردية في الشميساني.


ابونا
 

 

 

لمشاهدة البوم الصور الرجاء الضغط هنا ( صفحة القديسة ماري الفونسين )