اتصلوا بنا

الرئيسية

 

 
 
 

إحتفال باليوبيل الماسيّ والذّهبي في لبنان

 

 


"هكذا أعزِفُ أبدَ الدّهر لاسمك وافيًا يومًا فيومًا نذوري" (مز 61: 9).

نهار السبت 22 آب، اجتمعت راهبات الورديّة في لبنان بحضور الرئيسة العامّة حضرة الأم اينيس اليعقوب والنائبة العامّة الأخت سيلفستر العلم ليعزفنَ ألحان الحمد والشّكران مع الأخوات اللواتي وفَينَ نذورهنّ مدّة خمسٍ وسبعين وخمسين سنة.
حول مائدة الكلمة والقرابين، ثمّ حول مائدة المحبّة التقى لفيف من الكهنة وحشد من الراهبات والأهل للاحتفال باليوبيل الماسيّ للأختين بياترين عقيقي وأنجليك كرم، واليوبيل الذهبي للأخت ارليت عنداري وللأختين ريشارد نهرا وألكسا بطيش الحاضرتين في القلوب والصلوات.
ترأس الذبيحة الإلهيّة قدس الأب العام مالك بو طانوس رئيس عام جمعيّة المرسلين اللبنانيين الموارنة، عاونه لفيف من الكهنة. وجاء في عظته أنّ اليوبيل فرصة لشكر الله تعالى على نعمه الوافرة على مدى السنين، ولا سيّما على خمس نعمٍ:

1- نعمة الحياة والصحّة،
2- نعمة النشاط والعقل السليم والراجح،
3- نعمة التكرّس بفرح والشهادة والرسالة وحياة المحبّة،
4- نعمة العمل الّذي فيه نُكمل ما بدأه الله،
5- نعمة القداسة التي كلّنا مدعوون لها، ونطلبها بشكل خاصّ في هذا النهار للأخوات المحتفلات باليوبيل.

بعد القدّاس كانت كلماتٌ للمناسبة؛ فالأخ اميل عقيقي ألقى كلمة باسم عائلة الأخت بياترين، والسيّد شربل كرم باسم عائلة الأخت انجليك، والأخت فبيانا بطرس باسم الرهبانيّة.
ثمّ عزفت الأخت ماغالي مرعب أغاني للمناسبة بألحان تراثيّة عربيّة منوّعة وكلمات من تأليفها أبهجت الحضور.

صلاتنا أن يبارك الله كلّ ما زرعت أيدي أخواتنا المحتفلات باليوبيل ويكافئ جهودهنّ بنعمه ويمنّ على رهبانيّتنا بدوام الدّعوات التقيّة الفاضلة على مثالهنّ.