Home English اتصلوا بنا سجل الزوار

الدعوة الرهبانية

رهبنة الوردية المقدسة

 

 

 
 

عيد الطوباويّة ماري ألفونسين في لبنان

 
 
 

في بدء مسيرة الأيّام التحضيريّة لعيد الطوباويّة ماري ألفونسين، أقيمت فيها تساعيّة وصلاة تأمّليّة وتلاوة السبحة مع الطوباويّة، سجودًا أمام القربان المقدّس، في جميع أديار الرّهبنة في لبنان بالاشتراك يوميًّا مع جميع العاملين معنا: هيئة تربويّة، أطبّاء، إداريين، موظّفين، أهالي تلامذة، وأبناء الرعايا المجاورة وختمت بالذّبيحة الإلهيّة في كلّ من أديرتنا.

في الختام، توّجت هذه الأيّام الحافلة السابقة لعيد طوباويّتنا بالذّبيحة الإلهيّة نهار الأربعاء 19 تشرين الثاني في دير الرئاسة العامّة في بيت مري، تمام الساعة الخامسة ب.ظ. سبقتها تلاوة السبحة مع الطوباويّة.

ترأس الذّبيحة سيادة المطران بولس دحدح السامي الاحترام يعاونه حضرة الأب بطرس عازار الأمين العام للمدارس الكاثوليكيّة في لبنان والأب انطوان عوكر رئيس دير مار شعيا والأب فادي تابت مدير إذاعة صوت المحبة والخوري جان بارودي.

وشاركنا بالصلاة قائممقام المتن الآنسة مارلين حدّاد، وعقيلة رئيس بلديّة بيت مري السيّدة رومي مارون، ورئيسة اتّحاد الرهبانيّات النسائيّة في لبنان الأم جوديت هارون الأنطونيّة ولفيف من الكهنة والرهبان والراهبات وأبناء الرعيّة وأهالي الراهبات.

في عظته، نوّه سيادة المطران بمزايا الطوباويّة وأشاد بفضائلها وخاصّة فضيلة التواضع والاختفاء والصمت والشعور بعدم الاستحقاق لهذا الشأن وعدم التذمّر عند الألم والفقر والعوز.

بعد القدّاس التقى جميع الحاضرين للتهاني وتوزيع التذكارات والضيافة، ثمّ توجّهوا إلى مائدة عشاء المحبّة حيث شرب الجميع نخب المناسبة.